12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير الآثار: تلقيت طلبات لمراجعة موكب المومياء من 220 قناة اجنبية

2021/04/01 12:03 AM | المشاهدات: 942


وزير الآثار: تلقيت طلبات لمراجعة موكب المومياء من 220 قناة اجنبية
هداية السيد

أكد وزير السياحة والآثار أنه تابع الجدل الذي ثار حول بعض الفنانين الذين شاركوا في الحفل أثناء نقل المومياوات، وقال: "لا يمكننا التعليق على الحاجة حتى نراها حسنًا لينتقد ".

 

إقرأ أيضاً/وصول 854400 جرعة من لقاح فيروس كورونا إلى مطار القاهرة

 

وأضاف مداخلة للصحفي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر": "أشكر كل الفنانين المتطوعين الذين شاركوا في الحفل على نقل المومياء، ومن يصف نفسه بالملكة هو الملكة نفسها ، وهي ليست فنانة مصرية او غير مصرية .. وأكرر شكري لكل من شارك في هذا الحدث .. دعنا ننتظر .. قبل يوم الحدث نقيم الأمور منطقياََ ونظهر بلادنا بشكل جميل.

وقال: "اتصلت بشخصيتين مصريتين شهيرتين وردت شركتهما وأخبرت سبوم بالاحتفال بالمتحف المصري الكبير وأنا واثق من أنه لن يتأخر أحد وسيتم الاتصال بجهات دولية أجنبية للمشاركة في فقرات، لأنني أريد ذلك، يخاطبون العالم كله، وسيكونون من مختلف المجالات ولديهم أسماء مدوية في مجالاتهم في جميع أنحاء العالم، وستوجه الدعوات إلى جميع قادة الدول لأن هذا الحدث الضخم سيستمر لأكثر من يوم ولدينا افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة والدولة بها نشاط كبير. "

وأكد خالد العناني أن هناك الآن 3 فرق عمل بالمسرح وبروفات وتحضيرات لممشى المومياء والعروض المسرحية مما يشير إلى أن الدولة كلها شاركت في تلك المسيرة وحتى خارج الحكومة تطوعت وأوضح أن الكل سيستمر الحدث لمدة ساعة ونصف وسيكون مختلفًا عن المشي.

 

إقرأ أيضاً/تكريم رئيس الجمهورية لطاقم هيئة قناة السويس

 

وكما أضاف: "المكان الوحيد الذي يمكن للمواطن أن يشاهد فيه الحدث هو شاشة التليفزيون والمشي أحد أجزائه، وسيتم الكشف عن المواقع الأثرية خلال الحدث داخل مصر وخارجها، بما في ذلك الأقصر والهرم والمتحف المصري، المتحف المصري الجديد، ثم فيلم، ثم موسيقى، وما إلى ذلك ".

وقال: "سيتم تقديم متحف الثقافة في 60 دولة ستبث الحدث وأكثر من 400 إعلامي وهناك 100 طلب آخر سيغطي الحدث والهدف هو أن نظهر للعالم كيف نحترم بلدنا وأن اظهر منصة مصر وتأثيرها .. وأنا سعيد بالصحف والاعلام المصرى، وأن يتم استدعاؤهم لتغطية أحداث الأيام الأخيرة باستمرار".

وتابع: "كان من الممكن إقامة هذا الحدث قبل عام لكننا أردنا إظهار جمال القاهرة بعد التطور وهناك قنوات أرادت مشاركة الحدث فقط وكانت هناك محادثات لكن الوزارة رفضتها وقالت إن كان الحدث حقاً طبيعياً للمواطن المصري. اليوم فقط تلقيت طلبات لتغطية الحدث من 220 قناة أجنبية ".

وقال: "في غضون شهر تقريباً، سيتم نقل قناع توت عنخ آمون وسيتعين علينا القيام بحدث وأنا أطلب منذ أكثر من عام تصوير خاص بكميات كبيرة ويتم التحقيق في الموضوع الآن، لكننا حريصون على ذلك لإنجاز أعمالنا منازل في مصر والعالم. "

 

إقرأ أيضاً/إعلان موعد إنتهاء التحقيقات بأزمة السفينة الجانحة

 

وتابع: "تم الانتهاء من إحدى أهم واهم القاعات بالمتحف الوطني للثقافة وسيقوم الجمهور بزيارة القاعة الرئيسية التي تحتوي على جميع آثار فترات مصر المختلفة وخاصة يوم 15 إبريل في يوم التراث العالمي، لذلك تم اختيار موعد افتتاحه للجمهور ويسمح له بإدخال نفس التذكرة ولكن ستكون هناك قيود على التصوير الفوتوغرافي ويمنع شرح المرشد السياحي داخل القاعة. "