12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

طرق التقديم في المدارس اليابانية

2021/04/07 08:00 PM | المشاهدات: 766


طرق التقديم في المدارس اليابانية
هداية السيد

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غدًا، في استقبال طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، حيث سيستمر التقديم لمدة 15 يومًا، ويتم تقديم طلبات القبول عبر الرابط https://ejs4students.moe.gov.eg حيث تؤكد وزارة التربية والتعليم أن الطلب سيكون إلكترونيًا لمستوى الروضة KG1 بشرط أن يتم الإعلان عن شروط التقديم من خلال المدارس عبر الموقع الإلكتروني.

 

وكما أعلنت وزارة التربية والعلوم والثقافة أن التطبيق سيكون متاحًا لرياض الأطفال من المستوى الأول والثاني ومستوى المدرسة الابتدائية الأولى مع 5 مدارس فقط، المدرسة المصرية اليابانية بالحي الثالث يوم 6 أكتوبر والمدرسة المصرية اليابانية بالزهراء مدينة نصر والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق والمدرسة المصرية اليابانية بالعريش والمدرسة المصرية اليابانية ببنها.

وفي السياق ذاته، فتحت وزار.ة التربية والتعليم باب التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022 ابتداءً من يوم غد الجمعة ولمدة 15 يومًا إلكترونيًا بالرابط https: //ejsadm.moe. 

إقرأ أيضاً/وزير التعليم العالي يتابع سير الأعمال الإنشائية والتجهيزات النهائية لمبنى الوزراة الجديد .

وأشارت الوزارة إلى أن الوظائف التي يمكن التقدم لها هي: مدير ، مدير، مدرس رياض الأطفال أ /ب، مدرس رياضيات، مدرس علوم ، مدرس لغة عربية، مدرس لغة إنجليزية، مدرس رياضيات، مدرس تقني، مدرس موسيقى، مدرس مع أطفال مميزين في مساحة الموارد، وطبيب نفساني، وأخصائي اجتماعي، وأمين مكتبة، ومعلم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومعلم دورة.

 

وأضافت أن تقدم المعلمين يبدأ بملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمهارات الأكاديمية وكذلك الإجابة عن الأسئلة التي تقيس قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وخلق بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم، واختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.


إقرأ أيضاً/تفقد مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة من قبل وزير التعليم العالي.

وأكدت الوزارة على ضرورة التحقق من خدماتها عبر الإنترنت قبل بدء مرحلة التسجيل، حيث سيكون لكل متقدم فرصة واحدة فقط للتسجيل عبر الكمبيوتر ولن يتمكن من إعادته، بالإضافة إلى التحقق من أن البريد الإلكتروني الشخصي هو نشطة ومكتوبة بشكل صحيح لأنها تصبح وسيلة اتصال في موقف اجتياز الاختبار وإرسال النتيجة.


إقرأ أيضاً/ إطلاق جامعة حلوان لدورات تدريبية في مهارات الاتصال قريباً.

يشار إلى أن عدد المدارس المصرية اليابانية في العام الدراسي الجديد 2021/2022 سيصل إلى 48 مدرسة في 25 محافظة، بعد افتتاح 5 مدارس جديدة هذا العام.