12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

شمس مصر|.. مجموعة البركة تدرس إجراءات قانونية ضد مصرف لبنان المركزي

2022/11/19 03:40 PM | المشاهدات: 577


شمس مصر|.. مجموعة البركة تدرس إجراءات قانونية ضد مصرف لبنان المركزي
جهاد حسام

 

تدرس مجموعة البركة اتخاذ إجراءات قانونية ضد مصرف لبنان المركزي، ردًا على قرار الأخير بوضع الوحدة التابعة للمجموعة تحت إدارته ، وفقًا لبيان صادر اليوم عن "البركة".

 

اقرأ أيضًاالصين تخطط لسياسات إنقاذ شاملة لتجنب أزمة عقارية كبيرة

لقد قامت الهيئة المصرفية العليا في مصرف لبنان امس بتعيين مدير مؤقت لبنك البركة الإسلامي الذي بدأ أعماله في لبنان منذ مطلع التسعينات، وقال أن مصرف لبنان يهدف إلى حماية مصالح المودعين، وقال إنه جاء استنادًا إلى القوانين المعمول بها.

 

من الجدير بالذكر أن بنك البركة مملوك من مجموعة البركة التي تتخذ من البحرين مقرًا لها، ويرأسها رجل الأعمال السعودي عبد الله صالح كامل.

 

لقد شكل القطاع المصرفي جانبًا من صورة الاقتصاد المتدهور في لبنان، منذ العام 2019، مع ارتفاع معدلات التضخم وتأثر ميزان المدفوعات سلبًا. وفي أغسطس الماضي، قررت جمعية مصارف لبنان، التي تمثل بنوك الدولة، الإضراب عن العمل بعد توقيف رئيس مجلس إدارة بنك الاعتماد المصرفي على خلفية شكوى من أحد المساهمين، وفي سبتمبر أغلقت البنوك اللبنانية أبوابها على مدى 3 أيام عقب اقتحامات شهدتها فروع عدة مصارف لاسترداد المودعين أموالهم بالقوة.

 

اقرأ أيضًاأرباح طلعت مصطفى ترتفع بنسبة 18% وتتراجع مبيعاتها

ووفقًا لبيان مجموعة البركة، اليوم، فإنَها بصدد "اتخاذ جملة من الإجراءات لتقييم خياراتها القانونية وسبل الانتصاف بشكل كامل داخل وخارج لبنان من أجل الاستمرار في حماية حقوق ومصالح مساهميها وعملائها".