12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

شائعات حول وقف المبادرات الرئاسية في مجال الصحة

2020/11/26 11:01 AM | المشاهدات: 534


شائعات حول وقف المبادرات الرئاسية في مجال الصحة
منار هلال عطالله

تداولت مواقع التواصل الاجتماعية ووسائل الإعلام أنباء عن وقف المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، وذلك من أجل الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع مع وزارة الصحة، حيث نفت تلك الإشاعات، وأكدت على استمرار العمل بالمبادرات الرئاسية في مجال الصحة، وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خوفاً من انتشار فيروس كورونا

 

كما قام بتخصيص ممرات آمنة بالمستشفيات من أجل حماية المرضى وفصلهم عن المصابين بالفيروس، مؤكدة على تحسين جودة الخدمات الطبية من أجل المواطنين.

 

تتمثل أبرز المبادرات الرئاسية في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار ومنع التراكمات، حيث استمرت في العمل، وتم إجراء نحو 517.3 ألف عملية جراحية مع نهاية شهر أكتوبر 2020، وأيضاً مبادرة من أجل القضاء على فيروس سي، كما أسهمت في الكشف المبكر عن فيروس الالتهاب الكبدي والأمراض غير السارية مثل "السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة"، وذلك لحوالي 57 مواطناً.

 

اقرأ أيضاً/الهيئة الوطنية تتلقى نتائج إعادة المرحلة الأولى لإنتخابات المجلس بعشر محافظات

 

كما قاموا أيضاً بتقديم المتابعة والعلاج للمرضى من خلال مراكز العلاج، وخفض نسبة الوفيات الناتجة عن تلك الأمراض، حيث أنها تمثل 70 من الوفيات.

 

اقرأ أيضاً/إختفاء اللاعب ميدو جابر فى أحداث غامضة

 

وأيضاً تم إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية من أجل صحة المرأة، حيث تم الكشف المبكر عن أورام الثدي لنحو 8.8 مليون سيدة، وذلك في نهاية شهر أكتوبر 2020 بجميع محافظات مصر، حيث تم توفير العلاج بالمجان، وتضم المبادرة أيضاً التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والكشف عن الأمراض السارية.

 

اقرأ أيضاً/حملة فى أبو زعبل لإزالة المقابر